نبذة عن سعادة الدكتور علي بن تميم

يشغل سعادة الدكتور علي بن تميم منصب الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب منذ نوفمبر2011، وهو أستاذ النقد الأدبي المساعد في جامعة الإمارات العربية المتحدة. حصل على درجة الدكتوراه في النقد الأدبي من جامعة اليرموك، بالأردن عام 2005. وأسهم في العديد من الإنجازات في الساحة الأكاديمية والثقافية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شغل الدكتور بن تميم العديد من المناصب والمهام، حيث كان رئيساً لـمجلس إدارة مركز جامع الشيخ زايد الكبير خلال الفترة (2008 -2011)، وعضواً سابقاً في المجلس الاستشاري لمجلس أبوظبي الوطني للإعلام، وكذلك في اللجنة العليا لجائزة الدولة التقديرية، كما كان عضواً محكّما في جوائز ثقافية بدولة الإمارات أهمها جائزة دبي الثقافية 2007- 2009، وجائزة خليفة التربوية في العام 2011. وشارك في العديد من المؤتمرات والأمسيات الشعرية والنقدية محليًا وعربيًا. وهو عضو لجنة تحكيم مسابقة “أمير الشعراء” البرنامج التلفزيوني الأشهر.

شغل بن تميم منصب مدير مشروع “كلمة للترجمة” خلال الفترة 2008- 2014. ثم تولى إدارة برامج دار الكتب خلال الفترة 2014- 2016. وجرى اختياره عضواً في مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام خلال الفترة 2014- 2016، ويعمل حالياً مستشاراً للثقافة والإعلام بمكتب سمو نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة الأرشيف الوطني ورئيس اللجنة التنفيذية، ورئيس تحرير موقع 24 الإخباري www.24.ae.

في ديسمبر 2016 أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً بتعيين الدكتور علي بن تميم مديراً عاماً لشركة أبوظبي للإعلام.




تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب