أخبار

جائزة الشيخ زايد للكتاب تغلق باب الترشّح لدورتها التاسعة

الأمين العام: 90 كتابا مرشحاً للفوز في فروع الجائزة

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن وصول 90 ترشيحا (بين كتاب وشخصية اعتبارية ودار نشر) للقائمة الطويلة في فروعها التسعة عقب انتهاء مرحلة القراءة والفرز للدورة التاسعة من الجائزة (2014-2015).

وفي هذا المناسبة، قال الدكتور علي بن تميم أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، إن “هذه القائمة هي خير تعبير عن المكانة الراسخة التي بلغتها جائزة الشيخ زايد للكتاب، بحيث أصبحت واحدة من الجوائز الأساسية في المنطقة والعالم التي يصبو المبدعون في شتى المجالات للمشاركة بها”.

وأضاف د. علي بن تميم أن “الوصول إلى هذه القائمة الطويلة اعتمد على معايير علمية دقيقة، وجاء نتيجة عمل دؤوب من اللجان العلمية، التي ستسلم ابتداء من هذه المرحلة القائمة إلى لجان التحكيم، التي ستبدأ على الفور عملية القراءة والفحص والتدقيق للوصول إلى القائمة القصيرة في الوقت المحدد”.

يشار إلى انّ غالبية الترشيحات للدورة التاسعة جاءت من مصر والإمارات ولبنان والعراق وتونس والمغرب والأردن وغيرها من البلدان العربية.

يذكر أنّ “جائزة الشيخ زايد للكتاب” التي تأسست عام 2006، هي جائزة مستقلة يجري منحها سنوياً وتحمل الجائزة اسم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الراحل الكبير المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتبلغ قيمتها الإجمالية لفروعها التسعة سبعة ملايين درهم إماراتي.

شارك
تم نشره في

10/09/2014

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب