أخبار

جائزة الشيخ زايد للكتاب تختتم أعمال لجان الفرز والقراءة

الإعلان عن القائمة الطويلة خلال الأسبوع المقبل
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن اختتام اجتماعاتها المخصصة لفرز وقراءة الأعمال المرشحة في الدورة التاسعة عقب اغلاق باب الترشح في الأول من سبتمبر الجاري . وأضاف د. علي بن تميم الأمين العام للجائزة أنّ لجنة القراءة والفرز ستعلن عن قائمتها الطويلة خلال الأيام المقبلة تباعاً وصولاً إلى القائمة القصيرة ومن ثم الاعلان عن الفائزين.

وفي هذا السياق قال سعيد حمدان الطنيجي، مدير الجائزة “إن لجنة الفرز والقراءة ضمت كل من خليل الشيخ عضو الهيئة العلمية للجائزة/الأردن ومصطفى السليمان، مترجم/ألمانيا وحبيبة الشامسي أكاديمية من جامعة الإمارات بالإضافة الى مجموعة من الباحثين المختصين بحقول الجائزة وبرئاسة الأمين العام.

ويذكر أنّ استقبال الترشيحات بدأ أوائل مايو 2014، اذ وصلت الترشيحات من المؤلفين أنفسهم ودور النشر والمراكز الثقافية والجامعات. وقد أنشأت الجائزة تقديراً لمكانة المغفور له بإذن الله تعالى الشَّيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله – ودوره الرائد في التوحيد، والتنمية، وبناء الدولة والإنسان وهي جائزة مستقلة، تُمنح كل سنة للمبدعين من المفكِّرين، والناشرين، والشباب، عن مساهماتهم في مجالات التأليف، والترجمة في العلوم الإنسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية، والأدبية، والاجتماعية، وذلك وفق معاييرَ علمية وموضوعية.

شارك
تم نشره في

2/09/2014

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب