جائزة الشيخ زايد للكتاب – جائزة الشيخ زايد للكتاب تتواصل مع أدباء العالم العربي

أخبار

جائزة الشيخ زايد للكتاب تتواصل مع أدباء العالم العربي

واصلت الأمانة العامة لجائزة الشيخ زايد دعوتها للكتاب الأدباء والمبدعين والكتّاب العرب من أجل المشاركة في جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة 2013 – 2014، وجاء ذلك بعد أن فتحت الجائزة باب استقبال المشاركات للدورة الجديد في الخامس عشر من الشهر الماضي ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وبدأت الجائزة منذ منتصف الأسبوع الماضي بتوزيع استمارات الترشيح على عدد من الأدباء والكتّاب والمبدعين المشاركين في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب التي جرت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي للفترة من 3 – 5 يونيو الجاري، وسلمت إلى رؤساء الاتحادات المشاركين في الاجتماعات نسخاً ورقية أخرى من استمارات الترشح لتوزيعها على الراغبين بالاشتراك من بلدانهم، وفي الوقت نفسه أرسلت الجائزة نسخاً ورقية أخرى إلى مقرات الاتحادات في بعض العواصم العربية، فضلاً عن إمكانية الترشح من خلال موقع الجائزة الالكتروني الذي تتوفر فيه استمارة الترشح وكل ما يتعلق بشروط المشاركة في كل فروع الجائزة.

وقد شهدت الجائزة في الثامن والعشرين من الشهر الماضي حفل تكريم الفائزين بدورتها السابعة، وهم كل من: الفائز بجائزة فرع شخصية العام الثقافية لهذه الدورة فضيلة الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. والكاتبة اللبنانية الدكتورة إليزابيث سوزان كساب الفائزة بفرع التنمية وبناء الإنسان عن كتابها (الفكر العربي المعاصر.. دراسة في النقد الثقافي المقارن)، والكاتب التونسي الدكتور عادل حجامي الفائز بفرع المؤلَّف الشاب عن كتابه (فلسفة جيل دولوز في الوجود والاختلاف)، والدكتور الدكتور فتحي المسكيني من تونس الفائز بجائزة فرع الترجمة عن ترجمته لكتاب الفيلسوف الألماني مارتن هيدغر (الكينونة والزمان)، والدكتور عبد الله إبراهيم من العراق، الفائز بفرع جائزة الشيخ زايد للكتاب للفنون والدراسات النقدية عن كتابه (التخيُّل التاريخي.. السَّرد والإمبراطورية)، والفائز بفرع النشر والتقنية الثقافية (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب – دولة الكويت) وتسلم الجائزة أمين عام المجلس علي اليوحة، والفائزة بفرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى – اللغة الانجليزية – الدكتورة مارينا وورنر عن كتابها (السحر الأغرب.. وألف ليلة وليلة).

شارك
تم نشره في

19/07/2013

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب