أخبار

الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب تختتم اجتماعاتها الخاصة بالدورة السابعة

عقدت الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب برئاسة د. علي بن تميم الأمين العام وعضوية كل من د. خليل الشيخ ود.سعيد توفيق ود.محمد بنيس ود. كاظم جهاد ود.سهام الفريح ود.مسعود ضاهر والأستاذ يورغن بوز والأستاذ عبدالله ماجد آل علي مقرر الهيئة العلمية ومدير الجائزة، خلال الأيام الثلاثة الماضية اجتماعات مطولة لدراسة تقارير لجان التحكيم في فروع الجائزة التسعة وفحص الأعمال المرشحة للدورة السابعة 2012-2013 .

وكان مجموع الترشيحات في فروع الجائزة المختلفة قد بلغ 1262 ترشيحاً تنتمي الى ما يقرب من ثلاثين دولة عربية وأجنبية. وكانت الجائزة قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية عن القوائم الطويلة في فروع الجائزة المختلفة وبلغت نحو 54 عملاً.

وقد تحدث الدكتور علي بن تميم عن هذه الدورة منوّهاً بالجهود التي بذلتها لجان الفرز والقراءة والتحكيم وأعضاء الهيئة العلمية لاختيار الأعمال التي ترقى الى مستوى الفوز بالجائزة بدقة وموضوعية وشفافية، واثقاً أن الجائزة ستظل تواصل مسيرتها نحو العالمية بخطىً ثابتة.

ويذكر ان الهيئة العلمية قد أعدت لوائح قصيرة لفروع الجائزة المختلفة بعد النظر في الأعمال التي تضمنتها القوائم الطويلة وذلك وفقاً لتقارير لجان التحكيم. أما الفائزون فسيتم الإعلان عن أسمائهم خلال مؤتمر صحفي يعقد في الثاني من أبريل 2013 بعد اقرار تلك الأسماء واعتمادها من مجلس أمناء الجائزة برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان.

ويشار في هذا المقام أن الهيئة العلمية قد أعدت مجموعة من الاقتراحات الخاصة ببعض آليات العمل في بعض فروع الجائزة والتي ستعرض على مجلس الأمناء تمهيداً للعمل بها في الدورة الثامنة للجائزة.

ويذكر أن حفل تكريم الفائزين سيقام أثناء معرض أبوظبي الدولي للكتاب بتاريخ 28 أبريل 2013 والذي سيكون مصحوبا بندوات ثقافية متنوعة خاصة بالفائزين بالدورة السابعة للجائزة.

شارك
تم نشره في

27/02/2013

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب