أخبار

جائزة الشيخ زايد تشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

تشارك جائزة الشيخ زايد للكتاب في الدورة الرابعة والستين لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2012، وكانت الجائزة قد شاركت مؤخراً في اللقاء العربي – الألماني الذي انعقد ببرلين في الثالث عشر من الشهر الماضي بوفد رأسه الدكتور علي بن تميم، أمين عام الجائزة، وبالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتأتي مشاركة الجائزة في الدورة الحالية لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب للفترة بين 10 – 14 أكتوبر الجاري، ضمن مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بجناح فيه، وقال الدكتور علي بن تميم أمين عام الجائزة: “لمشاركتنا في معرض فرانكفورت أهمية كبيرة في هذه الدورة بعد المشاركة الفاعلة للجائزة في اللقاء الثقافي العربي – الألماني الذي جرى في الثالث عشر من الشهر الماضي”، وأضاف: “لقد فتحت الجائزة أفقاً عالمياً مضافاً من خلال إطلاق فرعها الجديد الثقافة العربية في اللغات الأخرى، وفي اللقاء الثقافي العربي الألماني لمسنا ترحيب الأوساط الفكرية والثقافية والأدبية الألمانية والأوروبية الحار بهذا الفرع كونه يقف عند تمثيلات ما يُكتب باللغات الأخرى عن الثقافة العربية”.

وكانت الجائزة قد أطلقت فرعها مع انطلاق دورتها السابعة، ويشمل (جميع المؤلَّفات الصادرة باللغات الأخرى عن الحضارة العربية وثقافتها بما فيها العلوم الإنسانية، والفنون، والآداب بمختلف حقولها ومراحل تطوُّرها عبر التاريخ). وحدَّدت ثلاث لغات للمشاركة في الدورة الحالية وهي الانجليزية والصينية والألمانية، وتلقَّت عدداً من المشاركات في هذه اللغات الثلاث.

وعلى هامش المعرض سيلتقي أمين عام الجائزة بمجموعة من الكتاب والمؤلفين والباحثين وأساتذة الجامعات الألمانية والأوروبية والناشرين المشاركين بالمعرض في ظل اقتراب موعد إغلاق باب الترشح لفروع الجائزة في الخامس عشر من الشهر الجاري بعد تمديده خمسة عشر يوماً على موعده السابق (30/9/2012) لمنح فرصة إضافية لمن لم يتمكَّن من إتمام أوراق الترشح.

من جانب آخر ستعقد (لجنة القراءة والفرز) جلساتها الأخرى في الخامس والسادس والسابع من شهر نوفمبر القادم لمعاينة بقية الترشيحات.

شارك
تم نشره في

8/10/2012

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب