أخبار

برئاسة سلطان بن طحنون مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب يجتمع لدراسة خطط تطوير فروع الجائزة وتحديثها

اجتمع مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس أمناء الجائزة، وحضر الاجتماع أعضاء المجلس؛ سعادة زكي نسيبة، وسعادة محمَّد خلف المزروعي، وسعادة جمعة القبيسي، وسعادة الدكتور عبد الله الخنبشي، بالإضافة إلى الدكتور علي بن تميم، الأمين العام للجائزة.

وكان معالي الشيخ سلطان بن طحنون قد وجَّه في وقت سابق من هذا العام أعضاء مجلس أمناء الجائزة، والهيئة العلمية فيها بضرورة تحديث وتطوير بعض الفروع بما يتناسب ومستوى التطورات المعرفية والفكرية والثقافية والجمالية في العالم بحيث تستوعب فروع الجائزة كل التطورات الإيجابية الممكنة، وأوصى كذلك بالبحث عن الطرق الكفيلة لدعم الناشرين ابتداء من الدورة القادمة، الدورة السابعة 2012/ 2013.

وناقش المجلس أيضاً جملة من المقترحات التي أعدتها الهيئة العلمية للجائزة برئاسة الدكتور علي بن تميم من أجل تطوير فروعها. واتخذ المجلس بعض القرارات الخاصّة بتحديث بعض  مُسميات فروع الجائزة وتوصيفاتها، وهو ما كشفه أمين عام الجائزة، الذي أكَّد بأن جملة من القرارات قد أتخذت بشأن تحديث فروع الجائزة وتطوير آليات عملها، وأضاف قائلاً: “ليس هذا فحسب، إنما ستطلق الجائزة فرعاً جديداً يضاف إلى فروعها الأخرى”، وكشف أيضاً بأن الجائزة ستطلق بادرات جديدة لدعم ناشري الكتب الفائزة، وهو ما تمَّ اتخاذ القرار بشأنه والعمل به ابتداءً من الدورة القادمة. وأكد بن تميم أن قرارات مجلس الأمناء التي اُتخذت في الاجتماع المذكور سيتم الإعلان عنها على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب نهاية الشهر الجاري.

شارك
تم نشره في

14/03/2012

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب