أخبار

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن عن تمديد آخِر موعد لاستقبال الترشيحات للدورة السادسة ليكون الأول من أكتوبر القادم

أبوظبي، 21 أغسطس، 2011 – أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، عن تمديد آخر موعد للتقدم بالترشيحات للجائزة حتى الاول من أكتوبر بدلاً من الاول من شهر سبتمبر كما كان مقرراً. ويأتي هذا التمديد مراعاةً لمصادفة شهر رمضان المبارك خلال شهر أغسطس الحالي هذا العام. وتعليقاً على القرار، قال الأستاذ جمعة القبيسي، نائب المدير العام لدار الكتب الوطنية وعضو مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب: “جاء قرارنا بهدف إتاحة فرصة أكبر للراغبين في المشاركة في الدورة السادسة من الجائزة بعد انتهاء فترة الأعياد مما يعطي للمرشحين مدة كافية للتقدم بمشاركاتهم وارسال أعمالهم .”

هذا وقد بدأ مكتب الجائزة الإداري باستقبال الأعمال المرشحة بدءاً من منتصف مايو الماضي، في فروع الجائزة التسعة والتي تضم التنمية وبناء الدولة وأدب الطفل والمؤلف الشاب والترجمة والآداب والفنون وأفضل تقنية في المجال الثقافي والنشر والتوزيع وشخصية العام الثقافية، حيث يتم التقدم للثماني فروع الأولى من قبل الكاتب أوالمؤلف او المترجم شخصياً، أما جائزة شخصية العام الثقافية فيتم ترشيحها من خلال المؤسسات الأكاديمية والبحثية والثقافية أو الاتحادات الأدبية والجامعات أو ثلاثه من الشخصيات ذات المكانة الأدبية والفكرية والثقافية.

ويأتي إعلان التمديد بالتزامن مع بدء لجان الفرز والقراءة لجائزة الشيخ زايد للكتاب أعمالها الاسبوع الماضي للتقييم المبدئي للترشيحات المتقدّمة حتى الآن للجائزة في دورتها السادسة للموسم 2011/2012. ويذكر ان اللجان واظبت على الإجتماع شهرياً منذ فتح باب الترشيحات لهذه الدورة. وذكر القبيسي بأن أعمال اللجان ستستمرّ على مدى الشهرين المقبلين بالتوازي مع تواصل استلام الترشيحات للجائزة حتى الاول من أكتوبر 2011. هذا وستتبع عملية الفرز والقراءة بدء أعمال لجان التحكيم التي ستصدر التقييم النهائي للأعمال المقدّمة ويتبعها الإعلان عن الفائزين مطلع شهر فبراير 2012 القادم.

ويذكر أنّ على الراغبين في الاشتراك في الجائزة تعبئة استمارة الترشح الخاصة بأحد فروع الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني www.zayedaward.com على أن يكون العمل الإبداعي للمرشح منشوراً في شكل كتاب ، ولم يمضِ على نشره أكثر من سنتين، ومكتوب باللغة العربية – باستثناء جائزة الترجمة، حيث تمنح لمؤلفات مترجمة عن أو إلى اللغة العربية. وعلى المترشح إرسال الاستمارة مع خمس نسخ من العمل المرشح للمكتب الإداري مرفقا بالسيرة الذاتية للمترشح وصورة من جواز السفر، وصورة شخصية.

تم نشره في

21/08/2011

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب