أخبار

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن عن الفائز بفرع النشر و التوزيع

أعلن راشد العريمي الامين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب منح جائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع النشر والتوزيع لدار نهضة مصر للنشر والتوزيع، وعن حجب جائزة افضل تقنية في المجال الثقافي لهذا العام.

وقد جاء قرار الهيئة الاستشارية للجائزة بتسمية دار نهضة مصر فائزة لاستمرارها في الاسهام في نشر الكتاب العربي لاكثر من ستة عقود، ومواصلة تجديد مسارها الذي تميز في العقد الاخير على عدة مستويات: اولاً، مستوى شمول فنون تأليفية ونشرية جديدة مثل كتب الاطفال والموسوعات والمعاجم ، والترجمة من عدة لغات واليها والتعاقد مع مؤلفين جدد واعدين. ثانياً، مستوى صناعة الكتاب ونوع الورق والتطوير في الشكل الخارجي، والعناية بالتحرير والمراجعة، وثالثا، مستوى وعدد منافذ التوزيع، وشبكة التعاون مع الموزعين العرب والاجانب.

أما عن اسباب حجب جائزة افضل تقنية في المجال الثقافي، صرّح العريمي: “تقرر حجب جائزة التقنية الثقافية لهذا العام لعدم استيفاء الاعمال المتقدمة للمعايير المشترطة في الفرع”.

نبذة عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع
أسس أحمد إبراهيم نهضة مصر عام 1938 واستمرت الشركة بنشر العديد من الكتب الثقافية والتعليمية للكبار والأطفال . كما تقوم دار النشر باعداد وطبع العديد من الكتب الخاصه بالاطفال والمأخوذه عن العديد من القصص العالمية.

ويذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب قد قامت خلال الأسابيع الماضية بإعلان فائزي فروعها التسعة، حيث كان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم الشارقة ، أول الفائزين بتسميته شخصية العام الثقافية. وتتابع الفائزون بمنح الدكتور عمار علي حسن جائزة فرع التنمية وبناء الدولة عن كتابه “التنشئة السياسية للطرق الصوفية في مصر”، ومنح الدكتور امحمد الملاخ جائزة فرع المؤلف الشاب عن كتابه “الزمن في اللغة العربية: بنياته التركيبية والدلالية”، كما منحت جائزة الشيخ زايد للكتاب للترجمة للدكتور ألبير حبيب مطلق عن “موسوعة الحيوانات الشاملة”، فيما كانت جائزة فرع الفنون من نصيب الدكتور إياد حسين عبدالله الحسيني عن كتابه “فن التصميم”. هذا كما منحت الجائزة للدكتور حفناوي بعلي في فرع الاداب ولقيس صدقي في فرع أدب الطفل.

فيما اختتمت أعلان أسماء فائزيها للدورة الرابعة بإعلان فوز دار نهضة مصر بجائزة النشر والتوزيع. وتجري الآن التحضيرات المكثّفة لحفل الجائزة السنوي في الثالث من مارس/اذار القادم على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

تم نشره في

14/02/2010

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب