أخبار

اللجنة العليا لجائزة الشيخ زايد للكتاب تناقش خططها المستقبلية

اجتمعت اللجنة التنفيذية العليا لجائزة الشيخ زايد للكتاب امس برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون ال نهيان رئيس اللجنة وحضور كل من اعضاء اللجنة الدكتور زكي نسيبة ومحمد خلف المزروعي بالاضافة الى راشد العريمي الامين العام للجائزة.

وقد استعرضت اللجنة نشاطات الجائزة خلال المرحلة السابقة من مشاركات في معارض الكتب الدولية
ورعاية ندوات ثقافية في العديد من العواصم العالمية كلندن ولوس انجيلوس وباريس وفرانكفورت بالاضافة الى التواصل من الجامعات والمعاهد العالمية والنتائج التي حققتها الجائزة من خلال الترويج لاهدافها في اهم المحافل الثقافية.

كما واستهدف الاجتماع مناقشة الخطط المستقبلية للجائزة كالندوات الثقافية ويذكر منها ندوة “ادب الطفل: صياغة المستقبل” والتي ستعقد في القاهرة مطلع العام القادم، بالاضافة الى برنامج الاعلان عن الفائزين في جائزة الشيخ زايد للكتاب للدورة الثالثة و المشاركة في معارض الكتب العالمية في لندن ونيويورك. وقال راشد العريمي بان مرحلة التحكيم لا زالت مستمرة حتى منتصف يناير القادم ومن المخطط ان يتم الاعلان عن الفائزين بدءً من شهر فبراير القادم واضاف “تحضر الجائزة حاليا لموسمها الثالث من حفل توزيع الجوائز مع تزامن معرض ابو ظبي الدولي للكتاب من 17-22 مارس.”

ويذكر ان الجائزة تأسست عام 2006 وهي جائزة مستقلة ومحايدة تشرف عليها اللجنة التنفيذية العليا التي ترسم سياستها العامة وهيئة استشارية تتابع آليات عملها. وتبلغ القيمة الإجمالية لهذة الجائزة سبعة ملايين درهم إمارتي.

تم نشره في

9/01/2009

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب