أخبار

جائزة الشيخ زايد للكتاب في احتفالية سوريا

تشارك جائزة الشيخ زايد للكتاب في الأسبوع الثقافي الإماراتي في سوريا خلال الفترة من 13 الى 19 نوفمبر الجاري والذي يأتي ضمن فعاليات إحتفالات دمشق وكعاصمة للثقافة العربية لعام 2008.
وقال راشد العريمي الأمين العام للجائزة “مشاركة الجائزة في هذه الفعاليات يأتي من حرص الجائزة على التواجد في المشاهد الثقافية المختلفة لدعم المبدعين والمفكرين وتشجيع الجهود المبذولة في مسيرة الثقافة العربية.”
وأشاد راشد العريمي بدور سوريا في تنشيط الحركة الأدبية قائلا “حازت سوريا على ثاني أعلى نسبة مشاركات معتمدة بعد مصر في ترشيحات الدورة الثالثة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في مختلف الفروع، مما يدل على إحتضانها ورعايتها لعدد من الأدباء والمثقفين في مجالات العلوم والفنون والثقافة في الوطن العربي”.
ويذكر أن الجائزة تشارك من خلال وفد من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي الذي يضم أكثر من مائة وأربعين عضواً يترأسهم عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع . وتتضمن فعاليات الاسبوع الثقافي الإماراتي عدة معارض للقرية التراثية والفن التشكيلي والمصكوكات الإسلامية والمبادرات الثقافية والإصدارات المختلفة.

تم نشره في

23/11/2008

شارك

تعرف على كيفية ترشيح كتاب لجائزة الشيخ زايد

إتصل بنا
اشترك الآن في رسالتنا الإخبارية
© 2018 جميع الحقوق محفوظة - جائزة الشيخ زايد للكتاب